براءة «عنتيل جامعة بنها» من تهمة الفعل الفاضح

قضت محكمة جنح مستأنف بندر بنها، اليوم السبت، ببراءة «ز.س» مدير الأمن الإداري الأسبق بجامعة بنها في القضية المعروفة إعلاميا بقضية “عنتيل جامعة بنها” وقررت إلغاء الحكم الصادر ضده، بالحبس سنة الصادر من محكمة أول درجة جنح بندر بنها.

كما رفضت المحكمة الدعوى المدنية المقامة ضد المتهم وقررت إعادته لعمله بالجامعة كون الفيديوهات المقدمة في القضية وصلت لجهات التحقيق بطريقة غير قانونية بعد انتشارها على صفحات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا.

كانت النيابة العامة قد أحالت أوراق القضية لمحكمة جنح قسم بعد أن وجهت للمتهم تهمة ارتكابه أفعالا فاضحة داخل مكتبه الخاص بالأمن الإدارى بمبنى إدارة جامعة بنها وقضت محكمة أول درجة بحبس المتهم عام مع الشغل وتغريمه تعويض مدني.

يذكر أن جامعة بنها شهدت أزمة بعد تداول فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعى، يمارس فيها مدير إدارة الأمن الإدارى بالجامعة افعالا فاضحة مع موظفات وعضوات بهيئة التدريس، وسيدات أخريات من خارج الجامعة داخل مكتبه بجامعة بنها، الأمر الذي آثار غضب الأهالي والطلاب داخل الحرم الجامعى.

وعلى إثر ذلك أصدر رئيس الجامعة الدكتور سيد القاضى قرارا بإحالة الفيديوهات للنيابة بعد تحريزها لفتح تحقيق فيها، وبعد إجراء النيابة تحقيقات موسعة بالواقعة أحالتها للمحكمة، التي أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر : بوابه فيتو