علي مسئولية وزير النقل .. انتهاء 70% من طريق ” شبرا – بنها “

علي مسئولية وزير النقل انتهاء 70% من طريق “شبرا_بنها”

طريق شبرا - بنها
طريق شبرا – بنها

أعلن الدكتور جلال السعيد، زير النقل والمواصلات، أنه تم الانتهاء من مشروع طريق شبرا- بنها الحر، بنسبة 70%، مؤكدًا على الانتهاء منه بشكل كامل خلال أشهر قليلة.

وأوضح «السعيد»، خلال لقائه مع الإعلامي «إبراهيم حجازي»، في برنامج «في دائرة الضوء»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، مساء الأحد، أن هذا الطريق من شأنه حل الأزمة المرورية الواقعة في المنطقة الرابطة بين الطريق الدائرة، ومحافظة بنها، بواسطة طريق يربط بين الطريق الدائري، والطريق الإقليمي الواصل إلى بنها، مضيفًا أن المسافة بين القاهرة، وبنها، لن تستغرق أكثر من 30 دقيقة.

وأشار إلى تكملة الجزء الاخير من الطريق الإقليمي حول «القاهرة»، بمسافة 400 كيلو متر، متابعًا: «المشروع يبدأ من طريق الفيوم- القاهرة، مرورًا بالكريمات شرقًا، إلي طريقي القاهرة- السويس، والقاهرة- الإسماعيلة، وينتهى عند طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوي».

وأعلن الانتهاء من طريق وادي النطرون- العلمين، ومشروع ربط رأس غالب، بمنطقة الشيخ فضل، في محافظة المنيا، ومشروعي ربط طريق البحر الأحمر بمحافظتي قنا، وسوهاج، بصعيد مصر، مؤكدًا أن من شأن هذه المشروعات، وشبكة الطرق الجديدة تسهيل وتيسير التنقل بين المحافظات والأقاليم المختلفة، وتوفير الوقت.