«الصحة» تكشف عدد ضحايا حادث تصادم قطاري البحيرة

أعلنت مديرية الصحة في محافظة البحيرة، الأربعاء، أن الحصيلة «المؤكدة» لضحايا حادث تصادم القطارين، الذي وقع اليوم، تشمل 7 جثث، وهناك أشلاء غير كاملة.

بدوره، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إنه لا يوجد حصر دقيق لضحايا ومصابي حادث قطار البحيرة حتى الآن، نظرًا لوجود أشلاء لجثث تم تجميعها بأكياس، وأيضا هناك مصابين تم نقلهم بسيارات الإسعاف إلى مستشفيات وزارة الصحة، ومصابين أخرين تم نقلهم بمعرفة الأهالي إلى المستشفيات الخاصة.

وأضاف مجاهد أن الحصيلة الأولية حتى الأن تفيد بوجود 7 حالات وفاة، بالإضافة إلى مجموعة من الأشلاء جاري تحديد هويتها، وبالنسبة للمصابين يوجد 23 مصابا تم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف، و17 مصابا أخرين تم نقلهم بواسطة الأهالي إلى مستشفيات خاصة، ليصل بذلك اجمالي المصابين إلى 40 مصابا حتى الآن.

وكشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن يوجد عدد من 4 – 6 حالات حرجة وخطيرة في صفوف المصابين بينهم طفلًا عمره 10 سنوات مصاب بنزيف داخلي ويخضع حاليًا لحراجة دقيقة، بالإضافة إلى سيدة مصابة بكدمة بالجمجمة وموجودة بالرعاية المركزة، مشيرا إلى تحسن مجموعة من المصابين وعدد 10 حالات وجاري خروجهم من المستشفيات خلال ساعات قليلة.

ونوه مجاهد، إلى أن وزير الصحة وجه بنقل جميع المصابين إلى مستشفى دمنهور التعليمي باعتبارها مستشفى الإحالة الوحيدة بالمحافظة والتي تتوفر فيها جميع الخدمات الطبية.

نقلا عن المصرى اليوم