“أوقاف القليوبية” تنشئ 30 فصل لمحو الأمية في بنها

أعلنت إدارة أوقاف بنها أول عن إقامة 30 فصل محو أمية بمساجد الإدارة بقري مركز ومدينة بنها .

حيث قام الشيخ عبد المعطي عياد مدير إدارة أوقاف بنها، بالتعريف بمحو الأمية، وكيفية فتح فصول للتعليم بالتنسيق بين الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وإدارة بنها أول، وكيفية تهيئة الدارسين لاستيعاب الدروس، مع توضيح أهمية التعليم لجميع الأعمار لتحقيق أهدافهم، وذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة للقضاء على الأمية .

كما دعا “عياد” جميع الأئمة إلى الالتزام بأداء القوافل والدروس الأسبوعية على أن يكون الدرس والقافلة خارج المسجد وعلى كل إمام مراجعة الإدارة لمعرفة مكان الدرس والقافلة ويتحمل الإمام عدم المعرفة و علي ان يكون آخر موعد لتسليم التقرير الشهري للدرس والقافلة يوم 3 في الشهر .

كما شدد “عياد” علي إلتزام كل إمام بخطبة الجمعة في مسجده وعدم التبادل إلا بمعرفة وإخطار الإدارة، والإلتزام بموضوع الخطبة والوقت المحدد لها تنفيذا تعليمات الوزارة، والإلتزام أيضاً بالزي الرسمي عند الحضور إلى مقر الإدارة والمديرية.

ودعا “عياد” جميع الأئمة إلى التواصل مع الإدارة، وذلك عن طريق الحضور إلى الإدارة الثلاثاء الرابع من كل شهر، للاجتماع الشهري والوقوف على أهم المستجدات .

واختتم مدير أوقاف بنها، حديثه بتوجيه الأئمة بتحديث لوحة الدروس اليومية وعمل لوحة تعارف مدرج بها أسماء العمالة بالمسجد وإسم مفتش المنطقة واسم مدير الإدارة مرفق بها أرقام التليفون .

نقلا عن المواطن