أزمة البنزين تضرب القليوبية .. تكدس السيارات أمام محطات البنزين ببنها

أزمة البنزين تضرب القليوبية .. تكدس السيارات أمام محطات البنزين ببنها

جانب من تكدس السيارات أمام محطات البنزين
جانب من تكدس السيارات أمام محطات البنزين

سادت حالة من الإستياء بين مواطنين محافظة القليوبية عامة ومدينة بنها خاصة ، بسبب الإزدحام والتكدس الذي شهدته محطات البنزين بمحافظة القليوبية ، اليوم الخميس 27-10-2016 ، بسبب نقص البنزين خاصة على المحطات التي تقع بنطاق طريق “مصر – إسكندرية ” الزراعي.

وشهدت محطات الوقود بالقليوبية تزاحمًا غير مسبوق وطوابير طويلة من السيارات ما تسبب في شلل مروري بالشوارع الرئيسية بالمحافظة، ففي شبين القناطر إصطفت سيارات الأجرة والملاكي والتوك توك أمام محطة بنزين التعاون الواقعة بمنطقة كفر الشوبك علي الطريق الرئيسي بطريق شبين القناطر الرئيسي، وتدافع من السيارات و”التكاتك” وإشتباكات بالأيدي بين السائقين للتسابق على أولوية الدور.

فى السياق نفسه شهد عدد آخر من محطات الوقود زحام وتدافع من أصحاب المركبات لملئ “تنكات الوقود”، وشهدت بعض المحطات تهريب عدد كبير من الجراكن من قبل تجار السوق السوداء.

ومن جانبه أشار إبراهيم عبد الظاهر وكيل وزارة التموين أن الأزمة ليست في نقص البنزين ولكن في الضغط الكبير على محافظة القليوبية، حيث إنها تقع على الطريق الزراعي وكل الجمهورية تقريبا تأخذ من الحصة المقررة لها، مشيرا أن الموضوع ليس أزمة وإنما تكدس وسينتهي سريعا.

dscf5990
dscf5992 dscf6008